G-ZYN9SYZS75
جداول الامتحانات

وزارة التربية والتعليم تطرح جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2021

جدل امتحان اولى ثانوي التجريبي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد عقد الامتحان التجريبي لأولى ثانوي، من خلال إعلان جدول الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي رسمياً أمس الثلاثاء الموافق الاول من شهر ديسمبر 2020، لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد وذلك اون لاين من خلال التابلت المدرسي.

 

الامتحان غير محدد بمكان أو زمان معين

وأوضحت الوزارة أنه سيتم أداء الامتحان عن طريق التابلت، في أي وقت أو مكان خلال الفترة المحددة للطلاب، حيث يمكن للطالب أداء الامتحان التجريبي من داخل المدرسة أو المنزل في أي وقت؛ مؤكدة أن الأسئلة ستكون مناسبة لجميع مستويات الطلاب، وسوف تكون من خلال الأجزاء التي درسها الطالب حتى يوم الامتحان.

 

أهمية الامتحان التجريبي لأولى ثانوي

وأعلنت الوزارة أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي لأولى ثانوي وأهميته تكمن في تدريب الطلاب على طبيعة الأسئلة في النظام الجديد؛ مع بقية استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية، خاصة أن الطلاب يدرسون من خلال التابلت للمرة الأولى؛ كما يهدف الامتحان آلة الوقوف على جميع المشكلات التي يمكن أن تواجه الطلاب والتعامل معها؛ لذلك لن يتم احتساب درجات عليها للطلاب.

 

كما ناشدت الوزارة طلاب الصف الاول الثانوي بضرورة التعامل بجدية مع الاختبار التجريبي، لمعرفة كل طالب مستواه الحقيقي والعمل على تحسينه قبل خوض امتحانات الترم الأول 2021، لكي يكون مهيأ للانتقال للصف التاني الثانوي.

 

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي التجريبي
جدول امتحانات الصف الاول الثانوي التجريبي

 

اقرأ أيضاً

التعليم تكشف موعد طرح قناة مدرستنا 2 لطلاب المرحلة الثانويه العامة 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى