G-ZYN9SYZS75
خدمات طلابية

رابط بوابة الأزهر تسجيل استمارات امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية

قرر قطاع المعاهد الأزهرية إتاحة ملء استمارات امتحانات الشهادة الاعدادية والابتدائية الكترونيا لاول مرة، وذلك بعد أن أصدر الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الادارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الازهرية القرار بناءا على توجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر ، وذلك لمواكبة التقدم الالكترونى الحادث، وتغيير نظام التعليم الى التعليم الرقمى وهذا مع اخذ الاجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد .

ولم يقتصر الأزهر على ملء الاستمارات فقط بل سيتم تقديم خدمات الكترونية للشهادتين الاعدادية والابتدائية وأيضا رؤساء اللجان وذلك لتخفيف الاخطاء فى التصحيح ، وأيضا أرقام الجلوس وذلك بعد عمل قاعدة بيانات للطلاب وذلك لتخفيف العبء على الطلاب واولياء الامور ، بالاضافة الى ان تقدم هذه الخدمات مجانا .

 

كيفية تسجيل استمارة امتحانات الشهادات الأزهرية

وكشف رئيس الادارة المركزية للامتحانات عن ضوابط ملء الاستمارة للشهادتين والتى تتمثل فى الاتى :

أولا: يقوم رائد المحول الرقمى بطباعة اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب من خلال برنامج شئون الطلاب ثم القيام بامر الطباعة .

ثانيا :يقوم المعهد بتسليمها لكل طالب وتوقيع الطلاب بالاستلام .مع تعريف الطالب وولى الامر بكيفية الدخول على النظام وكيفية الاستخدام .

ثالثا:يقوم الطالب او ولى الامر بالدخول على رابط المعهد على الانترنت من خلال الرابط ( اضغط هنا) وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب التى يحصل عليها من المعهد .

رابعا : ثم القيام بمراجعة البيانات وتسجيل البيانات ثم الضغط على حفظ .

خامسا: يقوم رائد التحول الرقمى مع مسئول شئون الطلاب بعملية تصحيح الاخطاء وذلك من واقع سجلات المعهد قبل تعديله على قاعدة البيانات .

سادسا : يقوم الطالب بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد .

سابعا:يقوم رائد الرقمى للمعهد بتسجيل الطلاب الذين سيدخلون الامتحان من الخارج بالتعاون مع شئون الطلاب يالمعهد بعد التأكيد من اوراقهم .

سامنا:يقوم مسئول شئون الطلاب بتقديم اقرار لشيخ المعهد لمراجعة جميع بيانات الطلاب وصحتها

وبعد جميع ما سبق يقوم رائد التحول الرقمي بطباعة كشف 2ج من برنامج شئون الطلاب بعد إتاحتها خلال الفترة القادمة، ويراجعها شئون الطلاب ويعتمدها وتختم من المعهد ثم يسلم إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة.

 

اقرأ أيضاً

رابط منصة البث المباشر لطلاب المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى