أخبار التعليم

موعد الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021 وزارة التربية والتعليم

يرغب طلاب الصف الثالث الثانوي، التعرف على موعد الامتحانات التجريبية المقرر عقدها للمرة الأولى للتدريب العملي على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الامتحانات، التي يؤديها الطلاب اون لاين على التابلت المدرسي.

كما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021، لاختبار الشبكات والمنصات الإلكترونية قبل الامتحانات النهائية، وذلك اخر اي مشكلات تواجه الطالب لسرعة حلها وتجهيز منصة الامتحان بالشكل المطلوب، وتدريب الطلاب على شكل ونظام الأسئلة بالنظام الحديث.

 

موعد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

ومن جانبها أعلنت بعض مصادر الوزارة موعد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، حيث أعلنت الوزارة أنها تعقد بعد العودة من إجازة نصف العام 2021، بينما أوضحت تلك المصادر الموعد بالتحديد مشيرة إلى أنه يرجح أن تعقد تلك الامتحانات في شهر مارس المقبل.

 

شكل امتحانات الثانوية العامة 2021

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة تعقد اون لاين بنظام الاوبن بوك، وتأتي لقياس الفهم لا الحفظ والتلقين على أن يؤديها الطالب على التابلت المدرسي، ويكون نظام الأسئلة بها اختيار من متعدد، وذلك بعد إعلان إلغاء الأسئلة المقالية، ويرد الامتحان بأربع نماذج مختلفة على أن تتساوى من حيث درجة السهولة والصعوبة لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، هذا وتتم عملية التصحيح بعدها إلكترونيا دون التدخل البشري مما يضمن للطالب حقه دون وقوع أي ظلم عليه.

 

اقرأ أيضاً

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 دخول الامتحانات الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى