أخبار التعليم

وزارة التعليم تنفي عقد امتحانات تجريبية إلكترونيا لطلاب الإعدادية من 17 لـ21 يناير

مشاهدة مباراة الاهلي اليوم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات تجريبية إلكترونيا لطلاب المرحلة الإعدادية في الفترة من يوم 17 إلى 21 يناير الجاري، وذلك بعد انتشار العديد من الأنباء التي تشير إلى ذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

 

حقيقة عقد امتحانات تجريبية للمرحلة الإعدادية

ومن جانبها أكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم، أن ما تم نشره من عقد امتحانات تجريبية لطلاب المرحلة الإعدادية غير صحيح، مؤكدة أن إجازة نصف العام بدأت ولا يوجد أي مجال لعقد امتحانات في تلك الفترة، على أن يتم العودة بعد انتهاء الإجازة يوم 20 فبراير 2021 لتحديد الموقف النهائي من عقد امتحانات الترم الأول.

 

قرارات الحكومة في ظل الكورونا

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء المصري، اتخذت العديد من الإجراءات والقرارات الحاسمة لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد المنتشرة بشدة تلك الفترة، حيث تم الموافقة على مقترح وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بإيقاف الدراسة المباشر في المدارس منذ يوم 2 يناير، واستكمال المناهج أون لاين من المنزل الفترة المتبقية في الفصل الدراسي الاول.

هذا بالإضافة إلى تأجيل عقد امتحانات الترم الأول 2021 عن مواعيدها المحددة حسب الخريطة الزمنية للوزارة، لحين العودة يوم 20 فبراير المقبل بعد انتهاء إجازة نصف العام وتحديد مدى إمكانية عقدها، على أن تكون ظروف كورونا حينها من أهم الأسس التي يتم وضعها في الحسبان عند اتخاذ أي قرار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock