G-ZYN9SYZS75
أخبار التعليم

طارق شوقي: راتب خريج التعليم الفنى فى يونيو المقبل يصل إلى 5 آلاف جنيه

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التعليم الفني في مصر من أهم أنظمة وأساليب التعليم التي تعمل تأهيل الخريج لسوق العمل، على أن يتم التطوير والتحديث في نظام التعليم الفني على مدار الفترة المقبلة، وذلك خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم الأربعاء الموافق 20 يناير الجاري.

 

راتب خريج التعليم الفنى يصل إلى 5 آلاف جنيه

وأوضح شوقي أنه في إطار ما تشهده المنظومة التعليمية بشكل عام والتعليم الفني بشكل خاص، من تطوير وتحديث خاصة في ظل اعتماد الذكاء الاصطناعي، فإنه يقرر إعادة هيكلة المناهج التي يتم اعتمادها للطلاب، إلى جانب الحرص على تدريب وإعداد المعلمين جيداً لكي يتم النهوض بالتعليم الفني في مصر، مضيفاً أن خلال شهر يونيو المقبل سوف يتم تعيين الطلاب الخريجين برواتب 5 آلاف جنيه.

 

تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت لطلاب التعليم الفني إتاحة تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية إلكترونيا عبر موقعها بشبكة الإنترنت، وذلك في إطار الحرص والحفاظ على أمن وسلامة الطلاب من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تجنب أي تجمعات أو تكدسات بالمدارس.

وناشدت الوزارة بضرورة التأكد من صحة البيانات التي يتم تسجيلها عند تسجيل الاستمارة الالكترونية، على أن يتم تصحيح الخطأ من قاعدة البيانات المركزية بالمدرسة، وبعد إدخال البيانات بشكل صحيح يتم طباعة الاستمارة لتسليمها في المدرسة ليتمكن من دخول الامتحانات.

 

اقرأ أيضاً

التعليم تكشف نظام امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى