منوعات

لماذا ستختار الساحل الشمالي للاستثمار ؟

الساحل الشمالي الآن تنظر إليه الحكومة المصرية باهتمام بالغ، واكبر دليل على ذلك خطة التطوير الشاملة، وكم المشروعات الهائل التي ستقام هناك وابرزها مدينة العلمين فضلاً عن دخول شركات التطوير العقاري وبقوة ويمكن التعرف على تفاصيل تلك المشروعات عبر شركات التسويق العقاري المتميزة وابرزها دايمنشنز العقارية ولكننا سنقدم نبذة عن اهم ما يحدث هناك في تلك المنطقة الخلابة.

العلمين الجديدة ستغير خارطة الساحل بالكامل

الساحل الشمالي كان في الماضي منطقة سياحية موسمية يأتيها الناس خلال شهرين الصيف، وتبقى مهجورة باقي العام، ولكن مع إقامة مدن مليونية مستدامة المعيشة بها كالعلمين الجديدة، واتاحة شقق في متناول الجميع مثل تلك المطروحة في الداون تاون او الحي اللاتيني العلمين الجديدة وحولها كافة الخدمات الرئيسية والترفيهية، وكذلك مدينة راس الحكمة المزعم انشائها قريباً فتلك المشروعات الضخمة ستجعل الساحل الشمالي منطقة تنموية متكاملة طوال العام يرغب الكثيرون في الانتقال اليها والاستقرار بها.

خاصة ان الساحل الشمالي هو كنز بكافة المقاييس من جهة المقومات الطبيعية التي حباها الله بها، وخاصة الشواطئ الفيروزية المياه، ذات الرمال البيضاء، والمياه الكريستالية، وسنجد هناك العديد من الاماكن التي تحظى باهتمام بالغ من اكبر المطورين مثل سيدي عبد الرحمن، وراس الحكمة ومنطقة الضبعة البكر التي اختارتها شركة تطوير مصر لاقامة احدث مشروعاتها هناك وهي قرية دي باي الساحل الشمالي خاصة بعد النجاح الساحق الذي حققه مشروعات الأول وهو قرية فوكا باي.

ولكن تبقى العلمين الجديدة الحدث الاهم حاليا في الساحل خاصة مع فكرة الابراج الشاطئية التي تطرحها للمرة الاولى في مصر وهي ثاني اطول ابراج على ساحل البحر المتوسط بعد ابراج اسبانيا وتقدمها شركة سيتي ايدج بمواصفات وخدمات وبنية تحتية عالمية.

وحولها منطقة خدمية ترفيهية سياحية متكاملة بالاضافة إلى تواجد احياء سكنية تناسب كافة الشرائح الاجتماعية، وجامعات ومدارس، ومستشفيات، ومراكز تجارية، ومنطقة صناعية إلخ، وبالتالي التواجد قرب مدينة العلمين الجديدة يعد نقطة قوى كبيرة لأي مشروع سياحي في تلك المنطقة الخلابة.

اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

  • احدى مدن الجيل الرابع، واول مدينة مليونية يتم اقامتها في الساحل الشمالي، وتتشابه مع العاصمة الادارية، من حيث ضخامة المشروعات التي تقام بها.
  • تمتد المدينة على مساحة 48 الف فدان، وتمتد بعمق حوالي 60 كم جنوب الشريط الساحلي، ومن المخطط لها أن تستوعب نحو 3 ملايين نسمة.
  • تتبع المدينة الحدود الادارية لمحافظة مرسى مطروح، وتمتد بطول 48 كم من الطريق الدولي الاسكندرية/مطروح.
  • لاسيما تتمتع المدينة بإطلالة ساحرة على شاطئ البحر المتوسط، بطول شاطئ يبلغ نحو 14 كم.
  • وتنقسم المدينة الى شريحة سياحية، واخرى حضارية، وثالثة تاريخية، مع بنية تحتية متطورة للغاية وتنفذ لأول مرة داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • لاسيما ستجد محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف بانتاجية تصل إلى 100 ألف لتر مياه يومياً.
  • محطة اوراسكوليا للصرف والتحلية، ومشروع حواجز مياة الامطار، بعدد 18 حاجز.
  • الممشى السياحي بطول 18 كم والمشابه لحد كبير مع كورنيش الاسكندرية.
  • لاسيما ستضم المدينة مساحة للفنادق تبلغ 296 فدان، ومركز طبي عالمي على مساحة 44 فدان.
  • كما يوجد مركز مؤتمرات عالمي، بالإضافة الى الابراج الشاطئية التي ستكون مثل ابراج دبي، والتي توجد على منصات 5 ادوار.
  • لاسيما توجد المنطقة الاثرية التي ستتضم متنزه كبير، ومتحف مفتوح ومنطقة ترفيهية، وفنادق، وخدمات ميناء، والشق الحضاري الذي سيضم جامعة ومركز خدمات اقليمي، ومركز سياحي عالمي ولا ننسى الشق السكني بالمدينة والذي سيضم نحو 10 آلاف وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock