أخبار مصر

نجيب ساويرس يتوسع في القطاع العقاري

على الرغم من كافة التحديات الاقتصادية، إلا أن القطاع العقاري يظل هو الحصان الرابح دائماً؛ وذلك بفضل املاكه لمقومات عديدة ابرزها الطلب الحقيقي والمتنامي عليه؛ نتيجة الزيادة السكانية، هذا الامر جعل الكثير من رجال الاعمال يتوجهون صوب الاستثمار به، وابرزها نجيب ساويرس وشركته اورا العقارية، والتي يمكن التعرف على ابرز مشروعاتها من خلال المسوق العقاري الأكثر نجاحاً معها وهي شركة لاكازا العقارية ولكن ما سر توسع نجيب ساويرس في القطاع العقاري واهم مشروعاته؟.

اسباب توجيه نجيب ساويرس بوصلته صوب العقارات

قبل دخوله السوق العقارية تخوف قليلاً، وسعر أن السوق تعاني بالفعل من تخمة؛ لذلك استعانة بشركة استشارات عالمية؛ لدراسة السوق، والاستعلام عن قدرة المصريين الشرائية وقد توصلت النتائج إلى أن المعروض داخل السوق المصرية لا يمثل سوى 10% من حجم الطلب، وأن التباطؤ الحادث في حركة البيع هو نتيجة أن النماذج والانشاءات لا تتناسب مع احتياجات العملاء.

وهو ما تلافاه نجيب ساويرس من خلال مشروعاته حيث حرص على تقديم منتج متميز مع اسعار مدروسة، مع الوقاء التام بالتزاماته تجاه العملاء، واختيار المواقع المتميزة، ستجد مثلا ابراج زد الشيخ زايد في قلب المدينة وبالقرب من الطرق الرئيسية بها، وحولها أهم الأماكن الحيوية مثل اركان وهايبر وان.

فضلاً عن توقعات الخبراء بزيادة اقبال المواطنين على الاستثمار في العقارات، خاصة بعد خفض الفوائد البنكية، والغاء الشهادات ذات العائد 15% والتي استمرت 6 شهور منذ بدء ازمة كورونا.

بالاضافة إلى قيام الحكومة بتعديل الكثير من القوانين والاجراءات لخلق مناخ دافع للاستثمار.

ما هي توسعات نجيب ساويرس العقارية؟

ستقوم شركة اورا العقارية المملوكة الى رجل الاعمال نجيب ساويرس باطلاق مرحلة جديدة من كمبوند زيد ايست القاهرة الجديدة والمقام على مساحة 360 فدان بامتداد شارع التسعين، وهو مشروع متكامل يجمع ما بين المساحات الخضراء التي تمتد على ما يعادل 176 فدان، والباقي للوحدات السكنية المتنوعة ما بين شقق وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات الادارية، والطبية، ونادي رياضي ضخم يمتد على مساحة 45 فدان.

وقد جاء هذا المشروع بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع زد الشيخ زايد، فكانت رؤية الشركة المستمرة نحو تحقيق مشروعات سكنية مستدامة تحقق الرفاهية والابتكار مع التصميمات رفيعة المستوى، وذلك بالتعاون مع أفضل شركات التصميمات العالمية فستجد شركة اورا قد تعاونت مع شركة WTAG التي تعد اهم شركة تصميمات في انجلترا.

ومن خلال نادي زد ايست تسعى شركة اورا إلى تحقيق طفرة في صناعة الرياضة في مصر، وذلك من خلال نادي وملاعب زد التي ستتاح عضويتها لعملاء المشروع، وستكون من خلالها قادرة على تدريب المواهب الشابة في مختلف المجالات الرياضية، وابرزها كرة القدم، والتنس، والسباحة إلخ، وكذلك العمل على استضافة البطولات العالمية، والتي ستضع مصر على خارطة الرياضة العالمية.

كما ستقوم شركة اورا للتطوير العقاري بتنفيذ مشروع ضخم بالساحل الشمالي، وذلك بالشراكة مع الحكومة المصرية، على مساحة 600 فدان، قد حصلت شركة اورا على 400 منها، وتتفاوض على الحصول على باقي الاراضي وتحرص الشركة على البدء في المشروع، والانتهاء منه في أسرع وقت.

كل تلك المعايير المتميزة كانت سبباً رئيسياً في النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة اورا من خلال مشروعاتها سواء في غرب القاهرة او شرقها وكذلك توجهها صوب الساحل الشمالي، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على اقتناص أقوى المواقع لمشروعاتها فهي شركة تعمل وفق دراسات هامة ودقيقة لمعرفة كيفية تحقيق معايير النجاح لمشروعاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock