اعلان
صحة وجمال

تعرف علي الأطعمة المفيدة لمصابي أوميكرون

يعرض موقع أبوظبي نيوز بعض الأطعمة المفيدة والضرورية لمكافحة أوميكرون يعتبر أوميكرون فيروس متحور من سلالة فيروس كورونا المعدي الذي ضرب العالم وسبب الكثير من الاصابات والوفيات التي لا حصر لها وتنتقل العدوي الفيروسية عن طريق التنفس والكحة والعطس وايضا عن لمس حاملي الفيروس للاسطح واعراض الكورونا تختلف من شخص لاخر ولكن اجمع علي بعض الاعراض منها ارتفاع درجة الحرارة وتكسير بالعظام وزيادة ضربات القلب والنهجان المتكرر من اقل المجود .

ولكن أعراض أوميكرون مختلفة عن فيروس كورونا ويتشابهة أوميكرون مع نزلات البرد حيث يزيد سيلان الانف والعطس والصداع والتهاب الحلق مع فقد حاستي الشم والتذوق وتختلف شدة هذه الاعراض من شخص الي الثاني ولمقاومة هذا الفيروس يفضل تناول هذه الاطعمة التي تساعد في تسهيل البلع وتخفض آلام الحلق وتزيد من قوة الجهاز المناعي .

أطعمة ضرورية لمصابي أوميكرون

١-الحساء: ينصح بتناول الحساء المكون من الخضروات والبروتين حيث يساعد في مد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها اثناء الاصابة ويساعد ايضا في زيادة الوزن المفقود .
٢-الزبادي: يعتبر الزبادي من الاطعمة الخفيفة علي المعدة والمفيدة وايضا يسهل بلعها علي المريض حيث يفقد المريض شهيتة عند الاصابة بالكورونا واثبت الدراسات فاعلية الزبادي وفائدتها الغذائية .
٣-البروكلي: يساعد البروكلي المطبوخ في تقوية وتعزيز المناعة مما يساعد علي التخلص من الاصابة واستعادة الصحة سريعا .
٤-المكرونة: تناول المكرونة مع البروتين تعتبر وجبة غذائية متكاملة مفيدة لمصابي أوميكرون .
٥-الخضروات: تناول الخضروات بكل أشكالها سواء نية او مطبوخة يساعد في محاربة العدوي .
٦-الآيس كريم: تناول الايس كريم يساعد في الحفاظ علي الوزن اثناء الاصابة بأوميكرون لإحتوائه علي الجلوكوز والبروتين .
٧-السوائل: ينصح بتناول الكثير من السوائل الدافئة لتعويض الجسم عن ما فقدة من عناصر غذائية .

اقرأ ايضا:

أطعمة لتقوية الجهاز المناعي تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى