الازياء والموضة

كيفية إعادة تدوير الملابس والاستفادة منها

يقدم موضع أبوظبي نيوز بعض النصائح التي تساعدك في إعادة تدوير الملابس والاستفادة منها تعرفي عليها من خلال هذه المقالة توجد في كل خزانة الكثير من الملابس الغير لازمة والمستغني عنها وتظل مركونة في الخزانة دون استخدامها لذلك قدمنا لكي بعض الافكار التي تساعدك في تحويل وتعديل الملابس وتجديدها وإعادة استخدامها في الخروج بإضافة لمسة جمالية عليها لتغير شكلها .

مثل تغير ألوان الملابس بإستخدام صباغات الملابس وذلك لمعالجة الالوان الباهتة او الملابس التي تأثرت بالكلور وتغير لونها يمكن ايضا الرسم علي الملابس لإحداث تغير في شكل القطعة تماما وجعلها زاهية ايضا يمكن من تعديل التنورات الطويلة لتصبح قصيرة ويمكن تطريز لياقة القميص وصنع وردات بألوان زاهية من الخرز ويمكن ايضا تصميم وردات علي الاماكن المقطوعة بواسطة الخيط والتطريز اليدوي وغيرهم من الافكار التي نستعرضها في هذا المقال .

افكار لإعادة تدوير الملابس

١-صنع الفيونكات: تستطيعي صنع فيونكات مختلفة الحجم والالوان من الملابس القديمة وتزين بها الفازات والوسائد لتعطي شكل مختلف .
٢-صنع المفارش: يمكن صنع المفارش الصغيرة من خلال الملابس التي تحتوي علي نقط ملونة او خطوط طولية وتستخدم هذه المفارش في التصوير .
٣-صنع الدمية: الطريقة التقليدية والمعتادة في استخدام الملابس القديمة هي صنع العرائس الخاصة بالاطفال ذات الالوان المبهجة والجميلة .
٤-صنع الشنط: يمكن صنع الشنط الجينز بكل سهولة من خلال قطع البناطيل الجينز الغير لازمة .
٥-صنع شرائط الهدايا: يمكن صنع شرائط الهدايا من خلال قطع القمصان زاهية اللون .
٦-صنع حافظات للنقود: تعتبر حافظة النقود من الطرق التقليدية القديمة لإعادة تدوير الملابس .
٧-صنع الوسائد: يمكن صنع الوسائد من خلال الملابس القديمة وتحشو بالفيبر وتخيط ويمكن اضافة لها بعض الفيونكات لتجميلها .
٨-تبادل الملابس: يمكن تبادل الملابس مع الاصدقاء واختيار الانسب لكل شخص .

اقرأ ايضا:

تعرفي علي كيفية اختيار فستان زفافك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى