اعلان
صحة وجمال

تعرف علي الأوضاع الصحيحة لنوم هادئ وعميق

يعتبر النوم من الامور المهمة التي تساعد في الحفاظ علي صحة الانسان حيث يجب اخذ القدر الكافي من النوم بعدد ساعات من ٦ : ٨ ساعات يوميا ويجب البعد عن السهر لانة يسبب الارهاق والكسل وضعف القوة البدنية .

وعلي الرغم من أهمية النوم الا ان هناك اوضاع تساعد في النوم بعمق وتقلل من الشعور بالارق وايضا تقي من الاصابة بآلام الرقبة والظهر والعمود الفقري والكتف فعلي الرغم من نيل القسط الكافي من النوم الا ان يعاني البعض من هذه المشكلات وذلك بسبب الاوضاع الخاطئة في النوم ولمعرفة الاوضاع الجيدة عليك متابعة هذه المقالة المقدمة من موقع ابوظبي نيوز.

الاوضاع الجيدة للنوم

١-النوم علي الظهر تعد هذه الوضعية من أفضل وضعيات النوم حيث تعمل علي الوقاية من زيادة ضغط الدم وتعمل علي توزان أجزاء الجسم مثل الرأس الرقبة والعمود الفقري وتقي أيضا من الضغط علي أجهزة الجسم .

٢-وضع الجنين تساعد هذه الوضعية أصحاب مرض الغضروف حيث تعمل علي رفع الرقبة مما يقلل الشعور بالآلم واثبتت الدراسات ان هذه الوضعية تقاوم مرض الزهايمر وتناسب هذه الوضعية السيدة الحامل حيث تقلل من ضغط الجنين علي الكبد .

٣-وضع وسادة بين الركبتين تساعد هذه الوضعية في توزان وفرد العمود الفقري وتساعد أيضا في علاج مشكلة إنحناء الظهر .

٤-النوم علي أحد الجانبين تساعد هذه الوضعية في تنظيم عملية التنفس وتقلل من آلام الظهر والرقبة وتقلل من الضغط علي أجهزة الجسم .

٥-النوم علي البطن مع وضع وسادة أسفل البطن علي الرغم من ضرر وضعية النوم علي البطن حيث يسبب آلام الرقبة والضغط الشديد علي أجهزة الجسم الا ان هذه الوضعية تساعد في راحة العمود الفقري وتخفف من الآلم .

اقرأ ايضا:

طريقة تحضير قناع الشاي الاخضر لتجديد البشرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى