صحة وجمال

أطعمة شتوية لتقوية المناعة وخسارة الوزن تعرفي عليها

يحتاج الشتاء الي الكثير من الاطعمة والمشروبات التي تساعد علي التدفئة ومقاومة الطقس البارد لذلك يقدم موضع أبوظبي نيوز هذه المقالة عن بعض الاطعمة التي تساعد في تقوية المناعة والتخلص من الوزن الزائد وذلك بسبب احتوائها علي سعرات حرارية قليلة .

وهذه الاطعمة شعبية وشهيرة وتعد بكثرة في كل المنازل لكن دون معرفة فوائدها الكثيرة حيث تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وتعطي ايضا الشعور بالشبع لإحتوائها علي نسبة كبيرة من الالياف الغذائية بالإضافة الي قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي علي مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن الهامة جدا للصحة .

أطعمة تساعد في تقوية المناعة وخفض الوزن

اطعمه لخفض الوزن وتقوية المناعة
اطعمه لخفض الوزن وتقوية المناعة

 

١-شوربة العدس: من افضل انواع الحساء الدافئ حيث تزيد من قوة الجهاز المناعي لإحتوائها علي البروتينات وايضا تساعد في خفض الوزن الزائد لإحتواء الطبق منها علي ١٥٠ سعر حراري .

٢-شوربة الخضار: مثل شوربة الطماطم وشوربة البروكلي وشوربة الشوفان حيث يحتوا علي الالياف الغذائية التي تساعد في التخلص من مشكلة عسر الهضم وايضا يحتوا علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية .

٣-السلطة الخضراء: لا تخلو وجبة غذائية من طبق السلطة الذي يعطي الشعور بالشبع وايضا يساهم في خفض الوزن الزائد لقلة سعرارتة الحرارية .

٤-البطاطا والقرع العسل: يحتويان علي نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في تقوية المناعة ويحافظ علي صحة الرئة والجلد .

٥-البليلة: تعتبر من ابسط واسهل وصفات الحلي الشتوية الغنية بالالياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتلائم وجبة الافطار والعشاء .

٦-حمص الشام: مشروب الشتاء الشهير الغني بفيتامين سي ويساعد في زيادة الحرق والتخلص من الوزن الزائد حيث يحتوي الكوب منه علي ١٥٠ سعر حراري .

اقرأ ايضا:

طريقة تحضير طاجن السبيط في الفرن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى