كرة افريقية

رسمياً | الجزائر تودع بطولة أمم إفريقيا بعد الهزيمة من كوت ديفوار

ودع منتخب الجزائر الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الإفريقية مبكراً من دور المجموعات عقب تعرضه لهزيمة قاسية أمام منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في المجموعة الخامسة.

ترتيب المجموعة الخامسة بعد خسارة الجزائر أمام ساحل العاج

وودع منتخب الجزائر الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب إحتلاله المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة الخامسة في دور المجموعات من البطولة الإفريقية وجاء ترتيب المجموعة علي النحو التالي :

1- منتخب كوت ديفوار 7 نقاط

2- منتخب غينيا الإستوائية 6 نقاط

3- منتخب سيراليون 3 نقاط

4 – منتخب الجزائر بنقطة وحيدة.

وكان قد نجح منتخب الجزائر الأول لكرة القدم في تحقيق لقب كأس العرب الذي أقيم خلال الشهر الماضي في دولة قطر.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر الأول لكرة القدم يعد حامل آخر لقب من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في مصر موسم 2019 بعد فوزه علي منتخب السنغال الأول لكرة القدم في نهائي بطولة أمم إفريقيا.

منتخب مصر يتربع على عرش القارة الإفريقية بالأكثر تتويج بلقب كأس الأمم 

ويشارك 24 منتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون  للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر عام 2018.

ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير الجاري وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير الجاري  وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن  منتخب مصر يعد الأكثر تتويجاً بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم برصيد 5 بطولات، ثم منتخب غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى