صحة وجمال

طريقة تحضير ماسك الكركم بزيت جوز الهند لإزالة البقع الداكنة

يعتبر الكركم من التوابل التي تستخدم في تحضير الطعام لكن لا يقتصر الكركم فقط علي الطعام بل يدخل ايضا في تحضير ماسكات البشرة وذلك لإحتوائه علي العديد من الفوائد الجمالية الخاصة بالبشرة وايضا يدخل في تركيب بعض المرطبات التجميلة .

ومن فوائد الكركم الجمالية يساعد في التخلص من العلامات الداكنة ويحارب الشيخوخة وعلامات التمدد الناتجة عن تقدم العمر ويساعد في التخلص من الهالات السوداء ويتخلص من حب الشباب ويعمل علي التخلص من الندبات ويساعد في شفاء والتئام الجروح سريعا ويعالج الاكزيما والتهاب الجلد ويساعد الكركم في توحيد وتفتيح لون البشرة .

ويساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة طبيعيا وآمن جدا علي البشرة ومناسب ايضا لكل أنواع البشرة ويساعد في تحفيز انتاج الكولاجين بالبشرة ويقلل من علامات التمدد والخطوط الدقيقة ويزيل البقع الداكنة ويقلل الالتهابات ويعتبر مزيل طبيعيا للميك اب .

ولان بشرتك تهمنا قدمنا لكي هذا الماسك الطبيعي والآمن علي بشرتك من خلال موقعنا أبوظبي نيوز عبر هذه المقالة المقدمة في السطور التالية  لمعرفة المكونات وطريقة التحضير عليكي متابعة هذه المقالة .

مكونات ماسك الكركم بزيت جوز الهند

١-ملعقة كبيرة من الكركم

٢-ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

طريقة تحضير ماسك الكركم بزيت جوز الهند

١-نحضر طبق بلاستيك صغير الحجم ونضع به ملعقة زيت جوز الهند .

٢-ثم نضيف عليه ملعقة الكركم ونقلب جيدا بواسطة ملعقة خشب حتي نحصل علي مزيج متجانس .

٣-ثم نوزع الماسك علي البشرة النظيفة ويترك لمدة ١٥ دقيقة .

٤-ثم يفرك الماسك بواسطة أصابع اليد ثم تغسل البشرة بواسطة الماء الفاتر .

٥-ثم تجفف البشرة تماما ثم يكرر هذا الماسك مرتين في الاسبوع علي الاقل ليساعد في التخلص من البقع الداكنة ولاحظي الفرق مع الاستمرار .

اقرأ ايضا:

طريقة تحضير ماسك القرفة بالعسل لحب الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى