كرة افريقية

وعد جديد من نجم منتخب مصر عقب التأهل إلى دور الـ16 في أمم إفريقيا

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري،  الفوز علي نظيره منتخب السودان الأول لكرة القدم بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

تريزيجيه : نعد الجماهير المصرية بحصد اللقب 

وعلق محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب الفراعنة  علي الفوز أمام منتخب السودان والتأهل إلي دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

وقال محمود حسن تريزيجيه خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة بي إن سبورت:” الحمدلله على الفوز في مباراة اليوم، مبروك للجماهير المصرية، كانت مباراة صعبة أمام منتخب محترم مثل منتخب السودان.

وأضاف نجم منتخب مصر:” نعد الجماهير المصرية بالأحسن في الفترة المقبلة ونعدهم بالبطولة، الماتشات جاية كتير وهنفرح شعب مصر، بتحقيق اللقب ونعدهم بذلك.

وأختتم تريزيجيه تصريحاته: احترمنا فريق السودان اليوم، وإن شاء نفوز بالبطولة والحظ يكون معانا.

موعد مباراة المنتخب المصري في دور الـ16

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري الأول في دور الـ 16 أحد منتخبات كوت ديفوار أو غينيا الاستوائية أو سيراليون، حال تصدر أي منها المجموعة الخامسة، بعد أن تأهل المنتخب الوطني كوصيف للمجموعة الرابعة.

وتقام مباراة دور الـ16 بين المنتخب الوطني الاول ومتصدر المجموعة الخامسة يوم الأربعاء المقبل الموافق يوم 26 من شهر يناير الجاري في بطولة كأس الأمم الإفريقية

ونجح منتخب مصر في حجز بطاقة التأهل إلي دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام حالياً في دولة الكاميرون كثاني المجموعة الرابعة بعد الفوز علي المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بهدف دون رد رفقة المنتخب النيجيري الذي حسم التأهل كمتصدر للمجموعة.

وجدير بالذكر أن  منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، حقق الفوز علي نظيره منتخب غينيا بيساو الأول لكرة القدم بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 والتي تقام في دولة الكاميرون حالياً.

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 والتي تقام في دولة الكاميرون علي النحو التالي :

1- منتخب نيجيريا 9 نقاط

2- منتخب مصر 6 نقاط

3- منتخب غينيا بيساو نقطة وحيدة

4- منتخب السودان نقطة وحيدة.

وكانت قد أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة الرابعة رفقة منتخب نيجيريا والسودان بالإضافة إلي منتخب غينيا بيساو.

وتستمر بطولة  أمم إفريقيا 2022 والتي تقام في دولة الكاميرون حتي يوم 6 من شهر فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى