اعلان
كرة افريقية

الفراعنة يتفوقون على الأفيال – تعرف على تاريخ مواجهات منتخب مصر وكوت ديفوار

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة نظيره منتخب كوت ديفوار ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة في الكاميرون خلال الوقت الحالي وحتى 6 فبراير المقبل.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وكوت ديفوار

تقابل منتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم في كل البطولات والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم بالإضافة إلى المباريات الودية في 22 مرة.

نجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز في عشرة مباريات من 22 مباراة وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة في مثلهم أمام منتخب كوت ديفوار.

وكانت آخر المواجهات الأخيرة بين منتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم كانت في عام 2008 في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية واكتسح منتخب مصر الأول بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري الأول لكرة القدم في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية نظيره منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، عقب تصدره المجموعة الخامسة، في أمم إفريقيا كما تأهل المنتخب الوطني كوصيف للمجموعة الرابعة.

وتقام مباراة دور الـ16 بين المنتخب الوطني الاول ومتصدر المجموعة الخامسة يوم الأربعاء المقبل الموافق يوم 26 من شهر يناير الجاري في بطولة كأس الأمم الإفريقية

وكان قد نجح منتخب مصر في حجز بطاقة التأهل إلي دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام حالياً في دولة الكاميرون كثاني المجموعة الرابعة بعد الفوز علي المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بهدف دون رد رفقة المنتخب النيجيري الذي حسم التأهل كمتصدر للمجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى