كرة افريقية

فأل خير لكيروش قبل مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة نظيره منتخب كوت ديفوار ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة في الكاميرون خلال الوقت الحالي وحتى 6 من شهر فبراير المقبل.

فأل خير لمنتخب مصر قبل مواجهة كوت ديفوار

تعد مواجهات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في أدوار الـ16 في مسيرته التدريبية بمثابة فأل خير للفراعنة قبل مواجهة كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

حيث خاض كيروش مواجهتين مع المنتخبات التي دربها في دور الـ16 أولها بقيادة منتخب البرتغال في مونديال 2010 وودع البطولة على يد إسبانيا بهدف نظيف، والثانية كانت مع منتخب إيران في كأس اسيا 2019 وفاز فيها على عمان بهدفين نظيفين، لكنه ودع بعد ذلك من نصف النهائي أمام اليابان بثلاثية نظيفة.

أما مواجهات كيروش في دور الـ 16مع الأندية التي دربها لم يعرف فيها الخسارة وكانت مواجهتين عندما كان مدربًا لريال مدريد الإسباني، حيث كانت المباراة الأولى ضد إيبار في دور الـ16 بكأس الملك وانتهى اللقاء ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 للفريق الملكي.

وفي المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، وانتهت لصالح الميرنجي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين.

منتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة كوت ديفوار

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم، تدريبًا مغلقًا اليوم الاثنين، في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الكاميرون على ملعب چابوما إنيكسي المخصص للتدريبات، استعدادًا لمباراة كوت ديفوار في الخامسة مساء الأربعاء المقبل، السادسة بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

كما واصل محمود حمدي “الونش” تدريباته التأهيلية بالكرة، فيما أظهرت نتائج المسحات التي أجريت اليوم للبعثة عن سلبية جميع العينات.

 

ويرغب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري في الرد علي المشككين فيه والفوز علي منتخب كوت ديفوار وتخطي عقبة الأفيال وبلوغ ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري الأول لكرة القدم في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية نظيره منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، عقب تصدره المجموعة الخامسة، في أمم إفريقيا كما تأهل المنتخب الوطني كوصيف للمجموعة الرابعة.

وتقام مباراة دور الـ16 بين المنتخب الوطني الاول ومتصدر المجموعة الخامسة يوم الأربعاء المقبل الموافق يوم 26 من شهر يناير الجاري في بطولة كأس الأمم الإفريقية

وكان قد نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم في حجز بطاقة التأهل إلي دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام حالياً في دولة الكاميرون كثاني المجموعة الرابعة بعد الفوز علي المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بهدف دون رد رفقة المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم الذي حسم التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة في دور مجموعات البطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى