كرة افريقية

علي خطي مصر – غينيا الإستوائية تفوز علي مالي بركلات الجزاء

حقق منتخب غينيا الاستوائية الأول لكرة القدم، الفوز على نظيره منتخب مالي الأول لكرة القدم، في المباراة التي جمعتهما في آخر لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.
التعادل السلبي يحسم الوقت الأصلي من مباراة مالي وغينيا الإستوائية
وانتهي الوقتين الأصلي والإضافي بين منتخب مالي الأول لكرة القدم ونظيره منتخب غينيا الإستوائية بالتعادل السلبي  بدون أهداف.
وفي ركلات الترجيح كانت أكثر حماسة من الأشواط الأصلية والإضافية للمباراة، حيث فشل منتخب غينيا الإستوائية في  إحراز أول ركلة جزاء ثم سجل منتخب مالي ركلتين ومثلهما لغينيا، وأهدرت مالي ركلتين متتاليتين، تلتهما ركلة مهدرة لغينيا ليتعادل الفريقان من جديد.
 وسجل منتخب مالي، وعادل منتخب غينيا وسدد أليو ديانج الكرة السادسة بنجاح، ليتعادل المنتخبان بنتيجة 4-4.
ثم سجل سلفادور، لاعب غينيا الاستوائية لتصبح النتيجة 5-4، وعادل محمد كمارا النتيجة لمنتخب مالي.
وسجل منتخب غينيا الاستوائية الركلة الثامنة بنجاح عن طريق سانتياجو إينيمي، وأضاع المنتخب المالي الركلة الثامنة ليتأهل منتخب غينيا لربع النهائي، ويضرب موعدًا مع السنغال.
أحداث المباراة بين مالي وغينيا الإستوائية
فرض منتخب مالي استحواذه على مجريات المباراة من الدقائق الأولى، حيث وصل المنتخب المالي بتسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، من أصل تسديدتين، وعلي الجانب الاخر لم يسدد لاعبو منتخب غينيا الاستوائية أي كرة على المرمى.
وتحصل المنتخب المالي على ركلة جزاء في الدقيقة 40، ولكن الحكم باكاري جساما ألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المالي استحواذه على مجريات اللعب، ولكن الأداء الهجومي انخفض من قبل كلا الفريقين إذ لم ينجح أي منهما في تسديد أي كرة على المرمى خلال الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى