أخبار السعودية

اشتراطات القدوم والمغادرة من والى المملكة اعتباراً من 9/2/2022

اليوم الخميس الموافق  3/2/2022، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اشتراطات القدوم والمغادرة من والى المملكة، وذلك بعد ارتفاع معدل الإصابة بمحور أوميكرون التابع لفيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف حماية جميع المواطنين المتواجدين بها، وفي السطور القادمة سوف نوفر لكم شروط الدخول والخروج منها.

فيروس كورونا في السعودية

وتعد المملكة العربية السعودية من ضمن أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي بدأ بالصين منذ نهاية 2019، وسجل عدد كبير في الإصابة ووصل العدد أكثر  16406123، بينما سجلت حوالى 155613 حالة وفاة، لهذا تعمل المملكة بالسوق الخالى بعد ارتفاع معدل الإصابة بالمحور، على فرض العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المواطنين من خطر التعرض بالاصابة بفيروس كورونا. 

اشتراطات القدوم والمغادرة من والى المملكة

وما زلنا مستمرين معكم متابعي موقع أبوظبي نيوز بتوفير كل جديد يظهر على الساحة، لهذا فور اتخاذ وزارة الصحة بالمملكة العربية العديد من الإجراءات والقواعد الاحترازية، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، لهذا أوجبت على كافة المواطنين المقيمين داخل المملكة اتباع جميع البروتوكولات الطبية المعلن عنه للوقاية من التعرض للفيروس، بجانب وضع مجموعة من الاشتراطات المواطنين الراغبين في القدوم أو المغادرة من والى المملكة، بهدف حماية المواطنين بشكل عام، وجاءت الإشتراطات التى يتم تطبيقها من يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 فبراير  كالتالى:

  1. يجب على المواطنين الراغبين في مغادرة المملكة أخذ الجرعة الثالثة التنشيطية، بعد الجرعة الثانية بجد أدنى 3 أشهر.
  2. ويتم إعفاء من هم أقل من 16 سنة من الجرعة.
  3. يشترط على الراغبين في الدخول إلى المملكة تقديم نتيجة سلبية معتمدة فحص  (PCR ) فى الدخول بحوالي 48 ساعة، ويتم استثناء الأطفال من هم أقل من 8 سنوات.
  4. يتاح للراغبين في الدخول إلى  المملكة من حملة فيروس كورونا الخروج منها، بعد انتهاء المدة المعلن عنها دون الحاجة إلى عمل تحليل مرة أخرى، وتكون المدة 10 لمن لم يستكمل أخذ اللقاح، و7 لمن استكمل اللقاح.
كورونا
كورونا

أقرأ أيضا 

إصابات فيروس كورونا تتجاوز 371.69 مليون نسمة عالميا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى