المطبخ

طريقة تحضير المهلبية التركية لرمضان ٢٠٢٢

يقدم لكي موقع أبوظبي نيوز طريقة إعداد وصفة المهلبية التركية لرمضان ٢٠٢٢ تعد هذه الوصفة من اشهر وصفات الحلي في المطبخ التركي وتتميز بمذاقها الرائع والشهي وتذوب في الفم مثل الكريمة وانتقل هذا الحلي الي كثير من المطابخ ويعد بكثرة ولذلك نقدمة لكي اليوم لتقومي بإعدادة كحلي رمضاني صحي ومفيد ومغذي وسينال إعجاب اطفالك كثيرا .

ومن فوائد المهلبية التركية التي تحتوي علي مكون اساسي وهو الحليب الغني بالبروتين والكالسيوم والعناصر الغذائية الكثيرة المهمة والضرورية للجسم حيث تساعد في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتعمل علي تحسين صحة الجهاز الهضمي وتساعد في تحسين عمل الامعاء وتعمل علي التخلص من حرقان المعدة وتعمل علي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتساعد في تقوية الاسنان والعظام.

ولمعرفة المكونات وطريقة التحضير لوصفة المهلبية التركية لرمضان عليكي متابعة هذه المقالة المقدمة عبر السطور التالية .

مكونات المهلبية التركية لرمضان ٢٠٢٢

١-لتر من الحليب

٢-نصف كوب من نشا الذره

٣- ٤/٣ كوب من السكر

٤-ربع كوب من ماء الزهر

٥-ملعقة كبيرة من الفانيليا

٦-ملعقة من الزبدة

٧-علبة من القشطة

٨-فسدق وحبات من الكريز للتزيين

طريقة تحضير المهلبية التركية لرمضان ٢٠٢٢

١-قومي بإحضار وعاء وضعي به السكر والنشا والفانيليا ثم ضيفي الحليب عليهم وقومي بالتقليب المستمر حتي تذوب المكونات مع الحليب .

٢-ثم يرفع الوعاء علي النار ويترك حتي يبدأ في الغليان ثم يضاف ملعقة الزبدة وعلبة القشطة وماء الزهر وتقلب المكونات معا سريعا حتي تمتزج .

٣-ثم تترك علي نار هادئة حتي يصبح قوامها كريمي ومتوسط السمك ثم يغلق عليها .

٤-ثم احضري بولات التقديم وقومي بتوزيع المهلبية بها وتزيين بالفسدق وحبات الكريز وتحفظ في الثلاجة وتتناول بعد الافطار وبالعافية .

اقرأ ايضا:

طريقة تحضير الكبسة باللحمة الضاني لرمضان ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى