كرة افريقية

تقارير تكشف سبب رفض إعادة مباراة مصر والسنغال

أقيمت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

وأسفرت القرعة، علي تواجد منتخب مصر الأول لكرة القدم في المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من غينيا ومالاوي و أثيوبيا. 

كشفت تقارير صحيفة إفريقية، تطورات شكوى الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل إعادة مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب السنغال.

وأوضحت صحيفة فوت أفريكا، أن القرار الخاص بلجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم قيد التجهيز، وذلك من أجل أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الصحيفة الموثوقة بناءً على مصادرها الخاصة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وكذلك في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن المؤشرات الخاصة بقرارات لجنة الانضباط فى فيفا للرد على شكوى منتخب مصر ضد نظيره السنغالي لإعادة المباراة، في إشارة إلى 3 قرارات مع توضيح مدى قوة كل قرار منهم.

إخطار جديد من الكاف استعدادا لبطولة أمم إفريقيا

وحسب تقارير صحفية إيفوارية، أوضحت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أخطر جميع المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس الأممر الإفريقية، بضرورة الإبلاغ عن الملاعب التي ستخوض عليها مبارياتها خلال التصفيات.

وأضافت التقارير، أن الاتحاد الإفريقي حدد يوم 29 من شهر أبريل الجاري موعدا نهائيا، للإبلاغ بـ أسماء الملاعب التي ستخوض المنتخبات عليها مبارياتها في التصفيات.

وأتمت التقارير أن لجنة التراخيص من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستزور جميع الملاعب المختارة، خلال شهر مايو المقبل؛، لفحص الملاعب المقترحة للموافقة عليها.

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن ترتيب مباريات منتخب مصر كاملة، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، وجاءت على النحو التالي:-

الجولة الأولى: منتخب مصر ضد منتخب غينيا، في القاهرة.

في الجولة الثانية: منتخب إثيوبيا ضد منتخب مصر، في أديس أبابا.

وتقام المباراتان خلال الفترة من 30 مايو وحتى 14 من شهر يونيو المقبل.

الجولة الثالثة: منتخب مصر ضد منتخب مالاوي، في القاهرة.

في الجولة الرابعة: منتخب مالاوي ضد المنتخب المصري، في ليلونجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى