منوعات

فورد اف-150 رابتور 2022 بيك أب الأعمال الشاقة

سيارة فورد F-150 رابتر 2022 واحدة من أهم أيقونات فئة البيك اب حيث التصميم فائق القوة والتجهيزات القوية والمصدات والواح الحماية مع الإطارات التث تضمن ثباتها الفائق على الطرق الوعرة  مما جعلها واحدة من السيارات المحببة لدى سكان المملكة فهى سيارة غمارتين قادرة على السفر لمسافات طويلة مع مساحة داخلية رائعة لذلك دعونا نتعرف على مواصفات و سعر فورد اف 150 رابتور 2022 في السعودية.

محرك فورد اف-150 رابتور 2022:

تمتلك فورد رابتور محرك 3500 سي سي، سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 422 حصان، وعزم 678 نيوتن/متر، مع نظام دفع رباعي.

مقالات ذات صلة
  • تبلغ السرعة القصوى للسيارة: 170 كم / س. تقريباً.
  • خزان الوقود بالسيارة: يتسع إلى 98 لتر.
  • استهلاك السيارة للوقود: تستهلك حوالي 7 لتر لكل 100 كم.
  • زمن التسارع: الوصول من سرعة 0-100 كم / ساعة هو 5 ثانية.
  • ناقل الحركة :اتت فورد اف-150 رابتور 2022 بناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات لجميع الفئات.

الشكل الخارجي للسيارة:

اتت السيارة موديل 2022 بتصميم خارجي مشابهة للتصميم السابق لعام 2020 في بعض الاشياء، تصميم رائع وقوي يتمتع بمقدمة رائعة، أنيق وعملي جداً، جاءت بشكل يبرز مدى قوة السيارة ومتانتها كما جاء الشكل الخارجي أكثر سلاسة وعملياً.

المصابيح الأمامية يحيطها حواف من الكروم والبلاستيك لحمايتها، المصباح مكون من جزئين على شكل مربع، متوسط الحجم وعدسات تعمل الاضاءة الليد لكشف أكبر مساحة ممكنة من الرؤية، حواف من البلاستيك باللون الاصفر، مصد أمامي مكون من لونين اسود وفضي من الاسفل، مع شبكة تهوية صغيرة اسفل المصد الأمامي، مرايا الكترونية للابواب، مصابيح صغيرة دائرية للضباب أسفل المصابيح الاساسية.

تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد، بشكل مستطيلي أنيق مثل الموديل السابق، كما جاء الشبك الأمامي يمتد حتى المصابيح الأمامية و يتكون الشبك الامامي عدة مكعبات متداخلة في بعضها البعض.

أبعاد السيارة لم تختلف عن الموديل السابق :

  • طول: 5.588 مم.
  • عرض: 2.459 مم.
  • ارتفاع: 1.994 مم.
  • قاعدة الإطارات: 3.409 مم.
  • سعة الصندوق الخلفي: 1495 لتر.

مقصورة السيارة:

اتت السيارة بشكل رائع من الداخل كما هو الحال من الخارج، شاشة 15 بوصة بها خرائط ووحدات التحكم في العديد من الأشياء بالسيارة، تكييف أوتوماتيكي مع فتحات وسط المقصورة وعلى الجانبين مع فتحات خلفية للمكيف، كما أنها زودت بالعديد من الأزرار على طارة التحكم التي يمكنك من خلالها التحكم بكل شئ في السيارة مثل اقتران الموبايل وزيادة صوت الشاشة، الكروم يحيط بكل شئ من الداخل مع اختلاف الألوان لتزيين السيارة من الداخل.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، منبه النقطة العمياء، إنذار لمنع السرقة، كاشف التصادم، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، قفل تفاضلي، التحكم الديناميكي للثبات، طفاية حريق، ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، نظام المساعدة على تسلق التلال، مانع الحركة، واقي الطين – أمامي، اختيار وضعية القيادة حسب الطريق، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في الجر.

بعض كماليات فورد اف-150 رابتور 2022:

كبسة وضعية دوران الدفع الرباعي، قفل مركزي، ضوء في الصندوق الخلفي، فتحة سقف كهربائية، عرض المعلومات المتعددة، ضبط المقعد – أوتوماتك، تعديل إمالة المقود، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، أنابيب العادم من الكروم، الباب الخلفي كهربائي، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك، التحكم بالسرعة، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، دخول من غير مفتاح، زر بدء التشغيل، سماعات لاسلكية.

سعر فورد اف 150 رابتور 2022 في السعودية: اتت السيارة بعدة فئات مختلفة ويبدأ سعرها من 379,385 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى