أخبار التعليم

شروط الالتحاق بمدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية 2022 

الملايين من الطلاب وأولياء أمورهم بالوقت الحالي يرغبون فى التعرف على شروط الالتحاق بمدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية 2022، وذلك ظهر بارتفاع معدل البحث عنه على محرك جوجل العالمي، فهى تعد من أهم بدائل الثانوية العامة، خاصة فهى تابعة لوزارة الدفاع الجوي، وتنتشر تلك المدارس بالعديد من المحافظات المصرية،  وللراغبين في التعرف على جميع تفاصيل مدارس القوات المسلحة يرجى استكمال السطور التالية من هذا المقال.

أقسام مدارس القوات المسلحة بعد الإعدادية 

وما زلنا مستمرين معكم متابعينا الكرام بالحديث عن أقسام مدارس القوات المسلحة بعد الإعدادية 2022، التى تعد الفرصة الأمثل للالتحاق بالكليات العسكرية،  حيث تعمل إلى تأهيل وتدريب الطلاب جيداً سواء جسدياً أو نفسياً، وتشمل تلك المدارس على ثلاثة أقسام، نوفرها لكم متابعينا الكرام، لتتمكنوا من تحديد الخيار الأمثل الراغبين في التقدم به، والأقسام هى : 

  1. المدارس العسكرية الرياضية: وتوجد بالعديد من المحافظات مثل القاهرة والمنيا، والسويس، والإسكندرية، وأسيوط، والإسماعيلية، والمجموع لا يقل عن 65%.
  2. المدارس العسكرية الجوية: وتتميز بأنها تابعة لوزارة الدفاع الجوي،  بجانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمجموع لا يقل عن 65%.
  3. المدارس العسكرية تخصص تمريض: ويتاح التقديم بها للبنين والبنات، ومجموعة لا يقل عن 60%.

شروط الالتحاق بمدارس القوات المسلحة

و لحرصنا الدائم والمستمر نحن فريق موقع أبوظبي نيوز الإخباري على تقديم كل ما يخص طلابنا الأعزاء، لذلك قررنا أن ننقل لكم شروط الالتحاق بمدارس القوات المسلحة التى تعد البديل الأمثل والأفضل الذي يلجأ إلية الطلاب لخوفهم من الفشل وعدم التوفيق بالثانوية العامة، وإليكم متابعينا أهم الشروط التى تم ذكرها من قبل وزارة الدفاع الجوى، وهى:

  • يشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسة .
  • ويشترط اجتياز الطالب لجميع الاختبار التى تعلن عنها المدارسة، سواء كشف هيئة، أو جسديا.
  • يشترط أن يكون الطالب لائق طبياً.
  • ويشترط أن يكون حسن السير والسلوك للطالب بالمرحلة الإعدادية.
  • يشترط أن يكون متوسط عمر الطالب من 14 عام، إلى 17 عام.

أقرأ أيضا 

الشروط المطلوبة للتقديم فى معهد ضباط الصف المعلمين 2022 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى