كرة افريقية

تعرف علي منافس الأهلي في دور الـ32 بأبطال إفريقيا

موقع سوق ادز افضل موقع للخدمات في الكويت

انتهت منذ قليل قرعة دوري أبطال إفريقيا للأندية 2022-2023 والتي انطلقت في تمام الساعة الرابعة عصرًا في مقر الكاف بالقاهرة.

قرعة دور الـ 32 في دوري أبطال إفريقيا 

وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفائز من مواجهة فريقي الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي، بعد إعفاء الأحمر من المشاركة في الدور التمهيدي من البطولة.

ومن المقرر أن يقام الدور التمهيدي ذهاب والعودة أيام 09-11 سبتمبر / 16 – 18 سبتمبر 2022، الدور الثاني (ذهاب والعودة) 07-9 أكتوبر / 14-16 أكتوبر 2022.

وتم إعفاء 6 أندية من المشاركة في مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة وهم الأهلي والوداد المغربي والرجاء المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى.

الأهلي يتربع على عرش قارة إفريقيا

يتربع النادي الأهلي على عرش الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد التتويج باللقب 10 مرات، وفشل في تحقيق اللقب رقم 11 النسخة الأخيرة بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوي المغربي.

ترتيب أول 10 الأندية المتوجة بدوري أبطال أفريقيا

وجاء ترتيب أول 10 أندية لقبت بدوري أبطال إفريقيا في أكثر من موسم علي النحو التالي :

الأهلي “مصر” 10

الزمالك “مصر” 5

مازيمبي “الكونغو” 5

الترجي “تونس” 4

الوداد “المغرب” 3

هافيا كوناكري “غينيا” 3

الرجاء “المغرب” 3

كانون ياوندي “الكاميرون” 3

أشانتي كوتوكو “غانا” 2

شبيبة القبائل “الجزائر” 2

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم في معسكر الإسكندرية استعداداً لمواجهة نظيره فريق المصري البورسعيدي مساء الأربعاء المقبل.

ومن المقرر ان يواجه الأهلي نظيره نادي المصري البورسعيدي، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري الممتاز، بعد غد الأربعاء المقبل في التاسعة مساءً، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتذاع مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز، على قناة أون تايم 1 بتعليق بلال علام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى