السوق والمال

علي حسن يتحدث عن منصات التداول على راديو بانوراما

قام المدير التنفيذي لمنصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست السيد علي حسن بالتحدث عن منصات التداول وأهميتها، وذلك في مقابلة له على راديو بانوراما. إليك التفاصيل.

ما المقصود بمنصات التداول؟

بداية من المهم أن يتم تعريف مصطلح منصات التداول، والمقصود بها المواقع الإلكترونية التي يتم استخدامها من أجل عملية بيع وشراء الأسهم والعقود والعملات الرقمية وغيرها من الأصول.

خلال الفترة الأخيرة الماضية ظهرت العديد من منصات التداول حول العالم وفي منطقة الشرق الأوسط تحديدًا، وذلك من أجل تسهيل عمليات التداول على المستثمرين، والتي كانت تتم قديمًا من خلال شخص وسيط يتم التواصل معه هاتفيًا من أجل شراء وبيع الأصول التي يرغب بها المستثمر.

ما هي أهمية منصات التداول؟

تنبع أهمية منصات التداول بأنها الوسيط بين المستثمر والشركات المختلفة لمن يبحث عن وسيط مختص في شراء وبيع الأسهم بهدف الربح، وأوضح السيد علي حسن أن هذا الامر سهل على المستثمرين القيام بعمليات التداول وبوقت فعلي.

لاستخدام منصات التداول، يجب أن يقوم الشخص بخلق حساب تداول شخصي لك، وهذا موجود في كل منصات التداول، لكن ما الذي يميز منصات التداول عن بعضها البعض؟

أشار السيد علي حسن أن واجهات منصات التداول تختلف عن بعضها البعض، فبعضها سهلة الاستخدام، والبعض الآخر قد يكون أكثر تعقيدًا. وأكد السيد علي حسن أن عالم التداول في المنصات ليس صعبًا، بل يمكنك العثور على أسعار الأسهم وشرح عن الأدوات المستخدمة في هذه المنصة والتي من الممكن أن تساعد في زيادة فرص نجاح عمليات التداول.

وبالمختصر أفاد السيد علي حسن على أهمية النظر في العوامل التالية عند اختيار منصة التداول التي سوف يستخدمها المستثمر:

  • منصة تداول توفر واجهة سهلة الاستخدام للمتداولين
  • مراجعة تراخيص شركة التداول والتأكد من سلامتها.
  • اختيار الشركات التي توفر سبريد (فارق نقاط) منخفض.
  • تعرف على حجم الرافعة المالية المُقدرة لتداول العملات الرقمية المشفرة.
  • مدى تنوع العملات الرقمية المشفرة المتاحة للتداول عبر شركة الوساطة.
  • اختر الشركات التي توفر إحدى منصات التداول العالمية.
  • التأكد من عدم وجود أي رسوم خفية وغير معلنة على صفقات التداول.
  • تعرف على أنواع حسابات التداول المتوفرة والحد الأدنى للإيداع بكل منهم.

ما هي منصة إيفست للتداول؟

إيڤست هي شركة رائدة عالمياً في تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) ووسيط تداول أسهم بعمولة 0%، حيث توفر إيفست للعملاء فرصاً لا حصر لها في جميع أنواع الأسواق المالية المختلفة.

يتألق نجم إيڤست في خط عمولة 0% لتداول الأسهم حيث تمنحك خيار تداول الأسهم دون أن تدفع على أي شيء باستثناء قيمة السهم السوقية.

تعمل منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست على تقديم بيانات فورية وواقعية وصادقة وموثوقة.

تعمل إيڤست حالياً في بلدان مختلفة تم اختيارها لخدمة الهدف الاستراتيجي المتمثل في أن تصبح الوسيط الأول عبر الإنترنت في أوروبا، كما أن لديهم منصة تدعى مينا إيفست وهي خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا ومنطقة جنوب المحيط الهادئ. جدير بالذكر أن مينا إيفست تعمل على توفير الدعم التقني وخدمة العملاء باللغة العربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى