صحة وجمال

فوائد ماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب

استخدم ماء الورد منذ سنوات عديدة بفعالية لعلاج وتقليل حب الشباب، ومن جهة أخرى فإنه فعال ومفيد أيضا للتخلص من آثار حب الشباب، وبالتالي فإن ماء الورد من أهم علاجات حب الشباب الفعالة. 

فوائد ماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب

فيما يلي أهم فوائد ماء الورد للتخلص من حب الشباب وآثاره:

  • المحافظة على توازن درجة حموضة الجلد: فقد تضر كثرة استعمال مستحضرات التجميل كمنظفات الوجه، أو الصابون بتوازن درجة الحموضة في البشرة، وبالتالي يمكن أن يزيد نمو البكتيريا التي قد تتسبب بظهور حب الشباب، وعلى الرغم من ذلك فإن استعمال ماء الورد قد يوازن هذه المشكلة بالمحافظة على مستويات الأس الهيدروجيني في البشرة.
  • إزالة الزيوت الزائدة: ماء الورد عبارة عن تونر طبيعي ينظف مسام البشرة، ويزيل الزيوت الزائدة، كما أنه يقلل حجم حب الشباب، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، ويمنع انتشار الحبوب في المستقبل، وإلى جانب ذلك فإن ماء الورد فعال كذلك في علاج آثار حب الشباب.
  • تهدئة البشرة: لماء الورد خصائص مضادة للالتهابات، ومبردة تهدئ التهيج الذي يسببه حب الشباب.

 

وصفات ماء الورد للتخلص من حبّ الشباب وآثاره

يمكن استعمال ماء الورد لعلاج حب الشباب وآثاره من خلال عدة وصفات، وأبرزها:

عجينة ماء الورد والصندل

هذه العجينة تمنع ظهور حب الشباب، وتخفي آثاره على البشرة، وتُصنع بخلط ملعقتان كبيرتان من مسحوق الصندل، مع ملعقة ماء ورد كبيرة للحصول على عجينة، ثمّ وضع هذه العجينة على البشرة، وبعد ذلك تركها لتجفّ، ثمّ غسلها جيدًا بالماء.

ماء الورد وعصير الليمون

تفتح هذه الوصفة مسام البشرة، ويُخفي الليمون آثار حبّ الشباب، وهي تُستعمل بخلط ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، ثمّ غسل البشرة بالخليط، ثمّ تركه لحوالي 10 دقائق، وبعد ذلك وضع كمية قليلة منه على طرف اليد، وتركه ليوم كامل للتأكّد من عدم التحسس من الليمون.

ماء الورد والخيار والعسل

العسل، وماء الورد يمثلان مضادًا للميكروبات، ويهدئ الخيار الجلد، وبالتالي يمكن عمل وصفة من هذه المكونات عن طريق وضع قطعة من الخيار، وملعقتان كبيرتان من العسل في إناء الخلاط الكهربائي، ونخلطهم للحصول على عجينة، وبعدها إضافة ملعقة ماء ورد كبيرة، وخلطهم جيدًا، وبها دهن البشرة بالعجينة الناتجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى