منوعات

علاج البهاق عند الأطفال

كيفية علاج البهاق عند الأطفال؟ وما هي أعراضه؟ إن البهاق من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الكبار والأطفال بصورة ملحوظة، وهو عبارة عن ظهور بقع بيضاء في مختلف أجزاء الجسم، وقم يصاب الشعر وداخل الفم أحيانًا، ولكنه عند الأطفال يرتبط بالنفسية، ويوجد الكثير من طرق العلاج وهذا ما سنعرضه من خلال موقعنا.

علاج البهاق عند الأطفال

إن البهاق للصغار يرتبط بالتأثير النفسي على الاطفال المرضى وأولياء أمورهم، مما قد يسبب القلق ويدفعهم للبحث عن علاج البهاق عند الأطفال وأسباب المرض ونسبة الشفاء وغيرها، ولكن يجب الذهاب للطبيب حتى نحصل على التشخيص الصحيح للمرض وتناول العلاج المناسب، إذ أنه ليس كل تغير في لون الجلد يعتبر بهاق، ومن المعروف أنه لا يوجد علاج دائم للبهاق، ولكن يوجد بعض الخيارات العلاجية التي يمكنها أن تقلل من ظهور تلك البقع البيضاء وتعمل على توحيد لون البشرة، ونتيجة العلاج تختلف من طفل لآخر، ومن طرق العلاج من يلي.

العلاج بالضوء

يمكن علاج البهاق عند الأطفال عن طريق استخدام الضوء، ويكون ذلك عن طريق تناول عقار يقوم بجعل البشرة حساسة للضوء، ثم التعرض للأشعة فوق البنفسجية مع تكرار تلك العملية كثيرًا، وتعتبر تلك الطريقة بمثابة علاج مكثف وتتطلب زيارة الطبيب بصفة متكررة، ولكنها لا تزال من الطرق التي تستخدم في علاج البهاق عند الأطفال.

العلاج الموضعي

العلاجات الموضعية من الممكن أن تساعد على الشفاء بشكل كبير، مثل مثبطات الكالسينيورين وفيتامين د وغيرها من العلاجات التي تعمل على التقليل من سرعة انتشار البهاق لدى الأطفال.

الحماية من الشمس

من أن تتعرض المناطق المصابة بالمرض لحروق الشمس الشديدة، ويرجع ذلك لنقص الميلانين الذي يقوم بحمايتنا من أشعة الشمس المضرة، لذا يجب علينا استخدام الكريمات التي تعمل على الوقاية من الشمس، وعلينا استخدام النظارات الشمسية والقبعات أيضًا لحماية جلد الأطفال.

أعراض البهاق عند الاطفال

إن تصبغ الجلد هو العرض الأساسي للبهاق، ويوجد بعض الأعراض الأخرى التي تظهر لدى الأطفال، ومنها:

  • نقص التصبغ بتجويف الفم والأنف.
  • تعرض شعر الرأس والرموش والحواجب للشيب المبكر.
  • إحداث التغيرات في لون طبقة العيب الداخلية (الشبكية).

إن البهاق من الأمراض الشائعة التي يجب علينا جميعًا توخي الحظر منها والاعتناء بمناعتنا والحالة النفسية لدينا، وإذا ظهرت أي أعراض يجب عليك التوجه إلى الطبيب مباشرتًا للتشخيص والاطمئنان.

اقرأ أيضا:وصفات لتقليل إفراز زيوت البشرة الدهنية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى