منوعات

تسكين ألم الأسنان بالأعشاب

كيفية تسكين ألم الأسنان بالأعشاب؟ وما هي الطرق التي يمكن اتباعها؟ إن ألم الاسنان من أكثر الآلام المزعجة جدًا للفرد، والتي بسببها من الممكن أن يحدث ألم بالرأس أو ما يسمى بالصداع، لذا نجد الكثيرون يلجؤون إلى المسكنات محاولةً منهم للتخلص من الألم، ومن الممكن تسكين ذلك الألم بالأعشاب وهذا ما سنعرضه الآن عبر موقعنا.

تسكين ألم الأسنان بالأعشاب

يحاول الكثير من مرضى آلام الأسنان لإيجاد طرق سكين طبيعية بدلًا من العقاقير الطبية، ويرجع ذلك إلى أن المسكنات الطبية لها العديد من الآثار الجانبية مثل آلام المعدة ومشاكل الكلى، ومن ضمن تلك المحاولات محاولة تسكين ألم الأسنان بالأعشاب، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

القرنفل

يعتبر القرنفل من أكثر الأعشاب شهرة في تسكين آلام الأسنان، فهو مملوء بمضادات الفطريات والبكتيريا، بالإضافة إلى احتوائه على الأوجينول الذي يعمل كمخدر طبيعي، لذا يعتمد عليه الكثيرون، ويوجد طريقتين لاستخدامه، وهم:

  1. تسكين الأسنان عن طريق غمس قطعة من القطن بزيت القرنفل ثم قم بوضعها مكان الألم.
  2. من الممكن مضغ فص كامل من القرنفل ولكن ببطء حتى يستطيع الزيت الموجود بداخل الفص أن يتغلغل بالفم ويصل لمنطقة الألم ويقوم بتسكينها.

الثوم

للثوم العديد من الفوائد، منها تسكين آلام الأسنان، ويرجع ذلك إلى أن الثوم يحتوي على مركب الأليسين الذي يساعد في علاج ألم الأسنان والتهاب اللثة، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوي على العديد من الخصائص المكونات المضادة للبكتيريا وللفطريات.

وحتى تستطيع الحصول على أقصى درجة استفادة منه، قم بطحن الثوم ومزجه بالقليل من الملح، ثم قم بوضع هذا الخليط على مكان الألم وأتركه قليلًا ثم قم بعمل مضمضة للفم بعد ذلك باستخدام الماء.

الصبار

يمكن للصبار أن يساعد في تسكين آلام الأسنان، وذلك عن طريق تدليك منطقة الألم بمادة الهلام التي تستخلص من الصبار، مما قد يسكن الألم وما يصاحبه من تورم والتهاب باللثة، وذلك يرجع لاحتوائه على مواد مخدرة ومضادات للبكتريا.

يمكنك تسكين ألم الأسنان بالأعشاب، فألم الأسنان من أصعب الألام  التي يتعرض لها الإنسان وتجعله في أسوء حالاته المزاجية، لذا يلجؤون إلى المسكنات الطبية او الطبيعية، ولكن إذا لم تعمل تلك المسكنات عليك التوجه لزيارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضا:فوائد ماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى