منوعات

علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي بالأعشاب

موقع سوق ادز افضل موقع للخدمات في الكويت

هل من الممكن علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي بالأعشاب؟ وما هي الطرق المتبعة للعلاج؟ إن ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي يعد من الأمراض الخطيرة نوعًا ما، ويجب عند الإصابة به التوجه للطبيب المختص، ويوجد الكثير من العقاقير التي تعمل علاج علاجه، ويوجد بعض الأعشاب التي تساهم في التخفيف من حدة الإصابة، وهذا ما سنوضحه عبر موقعنا.

علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي بالأعشاب

لا توجد أعشاب تستطيع أن تخفف من حدة الإصابة بالمرض أو حتى أعراضه، ولكن أشارت بعض المصادر العلمية أن تناول بعض الأعشاب يمكنها التخفيف من حدة الأعراض والمرض، ولكن الحالة الصحية لكل فرد تختلف عن غيرة لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أيً من تلك الأعشاب.

طرق التخفيف من ارتفاع ضغط الشريان الرئوي

من خلال التمحيص والبحث المدقق عن طرق العلاج بالأعشاب نجد أن هناك بعض الطرق المتبعة والتي تساهم في تحسين الحالة الصحية لمن يعانون من مشاكل في الشريان الرئوي، بالإضافة إلى التخفيف من حدة الأعراض المرافقة لتلك الإصابة، ومن تلك الطرق ما يلي:

  1. تناول الثوم

الثوم له العديد من الفوائد التي تؤثر على شتى نواحي الجسم، وأشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم ومستخلصاته يساهم بشكل كبير في التخفيض من حدة الإصابة بالمرض، ويرجع ذلك لأن الثوم يحتوي على مركب الأليسين الذي يقوم بالمساعدة على توسيع الأوعية والحفاظ على مستويات ضغط الدم بحالة جيدة.

  1. تناول عشبة الجنكة

يعتبر مستخلص عشبة الجنكة من الأعشاب التي تحاول التخفيف من ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، لأن ذلك المستخلص يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تخفيف التضخم الذي من الممكن أن يحدث للبطين الأيمن للقلب، ويقلل حدة خطورة نقص الأكسجين المزمن.

ويوجد الكثير من الأعشاب الأخرى التي تعمل على التخفيف من ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، مثل عشبة العنزة.

يمكنك علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي بالأعشاب، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك قبل القيام بتناول أيٍ من تلك الأعشاب، حتى لا تعرض حياتك للخطر، ويستحسن أن تقوم بالتوجه للطبيب فور الشعور بأعراض الإصابة.

اقرأ أيضا:تعرف علي فوائد اللفت الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى