أخبار التعليم

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 النهائي من وزارة التربية والتعليم

موقع سوق ادز افضل موقع للخدمات في الكويت

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 النهائي من وزارة التربية والتعليم هو أكثر ما يهم طلاب الثانوية العامة وأهاليهم، حيث إن الصف الثالث الثانوي لا يشكل نهاية المرحلة الثانوية فحسب.

بل أنه يمثل نهاية الدراسة الأساسية وبدأ مرحلة التعليم الجامعي، كما أن الدرجة الواحدة في امتحانات الثانوية العامة قد تكون سبب في تحديد مصير الطالب ومستقبله.

لهذا من المهم للغاية معرفة موعد بداية الامتحانات، ثم جدول الامتحانات من أجل اعطاء الطالب الوقت الكافي لوضع خطة، ثم البدء في المزاكرة والاستعداد بالشكل الكافي.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 النهائي من وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار بموعد بدأ امتحانات الثانوية العامة ، ثم تحدد ذلك في ويوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، ثم ستأخذ الامتحانات من 25 إلى 30 يوم.

ومن المتوقع أن يتم اصدار جدول الامتحانات خلال شهر من الآن، ثم سنقوم من خلال السطور التالية بالإشارة إلى توقعات توزيعة المواد بناءً على جداول السنوات السابقة:

  • أول يومين 20 و21 يونيو 2023 من المرجح أن يتم تخصيصهم لامتحان المواد الإضافية التي لا تجمع درجاتها على المجموع النهائي مثل: الإحصاء ثم الإقتصاد، ثم التربية الوطنية.
  • الأحد الموافق 26 يونيو 2023 وهو أول يوم في الامتحانات الفعلية دائمًا يكون مخصص للغة العربية والتي يأخذ امتحانها 3 ساعات متواصلة.
  • الثلاثاء 28 يونيو 2023 يتم تخصيصه لامتحان اللغة الأجنبية الثانية مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية، ويكون مخصص لها ساعتين للإجابة.
  • الأحد 3 يوليو 2023 تقوم كلًا من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة بامتحان مادة الكيمياء، أما الشعبة الأدبية فتقوم بامتحان مادة الجغرافيا وكلتا المادتين يكون امتحانها لمدة 3 ساعات.
  • الثلاثاء 5 يوليو 2023 يكوم امتحان الرياضيات التطبيقية في ساعتين لشعبة علمي رياضة فقط.
  • الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى وتأخذ 3 ساعات.
  • الخميس 14 يوليو سيتم عقد امتحان الفيزياء للشعبة العلمي والتاريخ لشعبة الأدبي.
  • الأحد 17 يوليو امتحان الجيولوجيا ثم علوم البيئة لشعبة علمي علوم، الرياضة البحتة قسم التفاضل والتكامل لعلمي رياضة، ثم علم النفس والإجتماع للشعبة الأدبية.
  • الثلاثاء 19 يوليو للرياضة البحتة قسم الجبر والهندسة الفراغية فقط.
  • الخميس 21 يوليو 2023 هو آخر يوم للامتحانات وسيكون لمادة الأحياء والفلسفة والمنطق ومادة الرياضيات التطبيقية.

هذا كان موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 النهائي من وزارة التربية والتعليم، وسنقوم برفع جدول الامتحانات عند اصداره من الوزارة، قوموا بمتابعة موقعنا لكل جديد.

اقرأ المزيد: تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 للقبول بالصف الأول الثانوي 2023 محافظة البحر الأحمر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى